"قسد" تسيطر على قرى جديدة بريف الحسكة الجنوبي - It's Over 9000!

"قسد" تسيطر على قرى جديدة بريف الحسكة الجنوبي

بلدي نيوز - (مصعب العمر)

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بدعم من طائرات التحالف الدولي، أمس الأحد، على عدد من القرى والبلدات في ريف محافظة الحسكة، ضمن حملة "عاصفة الجزيرة".
وقالت مصادر إعلامية محلية، إن قوات "قسد" استكملت عملياتها في ريف محافظة الحسكة الجنوبي، وسيطرت على قرى "العبيد، وأم حجيرة، والرشيد، والرجلة الحمرا، والمطوي" عقب معارك مع عناصر تنظيم "داعش" ضمن حملة "عاصفة الجزيرة".
وأشارت المصادر إلى أن عناصر "قسد" توجهوا فور سيطرتهم على تلك القرى، نحو وادي "أبو حامضة" لاستكمال الحملة ضد عناصر "داعش" في تلك المنطقة.
وكانت سيطرت "قسد"، أمس الأحد، على أجزاءً من قرية "الزركان" جنوب شرق محافظة الحسكة، عقب معارك مع "داعش"، ووصلوا لمشارف قرية "السراجية" بريف الحسكة الجنوبي، وانحسر وجود التنظيم في قرى "التويمين وعفرة والبجاري"، بالقرب من الحدود السورية العراقية.
يشار إلى أن "قسد" سيطرت على معبر "تل صفوك" في ريف الحسكة الشرقي، في 21 حزيران الفائت، بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم "داعش"، كما سيطرت قبل ذلك بأيام على بلدات "تل الجاير والدشيشة" أبرز مواقع التنظيم في المنطقة.
وكانت أعلنت قوات "قسد"، التي يهيمن عليها حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، وبدعم من التحالف الدولي، عن المرحلة الأخيرة من معركتها "عاصفة الجزيرة"، للقضاء على وجود تنظيم "داعش" في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي، في 2 حزيران الحالي

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال