"إنفو غرافيك" يوثق عدد الضحايا المدنيين خلال شهر تشرين الأول في دير الزور - It's Over 9000!

"إنفو غرافيك" يوثق عدد الضحايا المدنيين خلال شهر تشرين الأول في دير الزور

بلدي نيوز- دير الزور (خاص)
وثق نشطاء من محافظة دير الزور، عدد الضحايا من المدنيين الذين قضوا بمختلف الطرق والأسلحة على يد مختلف أطراف الصراع في المحافظة، خلال شهر تشرين الأول من العام 2018.
وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن 43 مدنيا قتلوا بطرق مختلفة في محافظة دير الزور، خلال الشهر العاشر "تشرين الأول" من العام 2018، على يد مختلف الجهات المتواجدة في المنطقة.
وجاء في "انفو كرافيك" أعدته الشبكة؛ أن طائرات التحالف قتلت 27 شخصا في مناطق متفرقة في دير الزور، بينهم 4 أطفال وسيدة، بينما قتل تنظيم "داعش" 7 أشخاص، أعدمهم ميدانيا.
وأوضحت أن قوات النظام قتلت رجلا تحت التعذيب، أما قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، فقد قتلت امرأة، في حين قتل 5 أشخاص بينهم طفل، بسبب الألغام التي زرعها عناصر تنظيم "داعش"، كما قتل رجلان بانفجار سيارة مفخخة دون ذكر الجهة المسؤولة عن تفجير تلك السيارة.
وبحسب المصدر؛ فقد شنت طائرات التحالف الدولي 50 غارة جوية على مناطق متفرقة من دير الزور، استخدمت في 3 غارات مادة الفوسفور الأبيض المحرم دوليا، و10 صواريخ أرض - أرض.
تجدر الإشارة إلى أن طائرات التحالف الدولي كثفت من غاراتها مؤخرا على مناطق سيطرة "داعش"، واستهدفت مرافق مدنية "منازل ومساجد"، وارتكبت أكثر من مجزرة بحق المدنيين شرقي دير الزور في إطار الحملة على التنظيم.

مقالات ذات صلة

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

"أطباء بلا حدود" تطلق تخذيرا بعد ارتفاع الوفيات بمخيمات شمال شرق سوريا

خسائر لقسد بهجوم شرق دير الزور

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب