النفايات تتسبب بأمراض تنفسية وانتشار الكلاب الشاردة في السويداء - It's Over 9000!

النفايات تتسبب بأمراض تنفسية وانتشار الكلاب الشاردة في السويداء

بلدي نيوز
يعاني أهالي قرية صلخد بريف السويداء جنوبي سوريا، من انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات بسبب مكب للنفايات الذي يطالب الأهالي بإبعاده عن منازلهم، فضلا عن انتشار الكلاب الشاردة الخطيرة.
وكشفت شبكة "السويداء 24"، أن العديد من أطفال القرية أصيبوا بالتهاب القصبات واختناقات وأمراض تنفسية أخرى، كما تعرض العديد من سائقي الدراجات النارية في المنطقة لهجوم من الكلاب المتشردة، ورغم كل ذلك لم تستجب البلدية لمطالب الأهالي.
ولفتت الشبكة إلى أن انتشار القمامة بالقرب من الطريق الأمر الذي جعل المكان مرتعا للكلاب الشاردة، وهو ما يهدد سكان القرية.
وبحسب المصدر؛ هدد سكان قرية صلخد بقطع الطريق أمام سائقي سيارات نقل القمامة، في حال لم تقوم الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين.
وكان تجار السويداء قد هددوا قبل أيام بوضع النفايات أمام مبنى بلدية السويداء، جراء الإهمال المتعمد من قبلها، وعدم إيجاد الحلول لمشكلة القمامة في المحافظة.
ونقلت شبكة "السويداء 24" عن أصحاب المحلات والتجار قولهم؛ إن الوضع أصبح لا يطاق، حيث تنتشر القمامة في الطرقات يقابله إهمال البلدية في ترحيل النفايات، التي أصبحت جزء من المكان، وماتخلفه من روائح كريهة وبيئة حاضنة للحشرات.
ويرى البعض أن النظام يتعمد حرمان المحافظة من هذه الخدمات بسبب رفض الآلاف في السويداء الالتحاق بجيشه، وتشكيل قوات محلية سحبت السلطة من يده، وأجبرته في مرات عديدة على التراجع عن ممارساته والإفراج عن المحتجزين.

مقالات ذات صلة

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

المخابرات العسكرية تبتز الناشطين لدفع مبالع مالية مقابل شطب أسمائهم من بين المطلوبين

"هيومن رايتس ووتش" تطالب الأردن بضمان المساءلة والتعويض على غاراتها في سوريا

السويداء.. مجموعة محلية تطلق سراح ضابط للنظام بمقابل