"قسد" تعلن قتل قيادي بارز من "داعش" في ديرالزور - It's Over 9000!

"قسد" تعلن قتل قيادي بارز من "داعش" في ديرالزور

بلدي نيوز
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن قتل مسؤول بارز في تنظيم "داعش"، وذلك خلال عملية لها بريف دير الزور.
وقالت "قسد" إن "وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقواتنا عملية نوعية لاعتقال أمير من تنظيم داعش، الملقب بأبو عمر السوري الذي يعتبر مسؤول تسليح ونقل الخلايا النائمة في شمال وشرق سوريا، في قرية الرز التابعة لمنطقة البصيرة في دير الزور".
وأضافت أن "قواتنا اقتحمت مكان وجوده وعند شعوره باستحالة الهروب، حاول الاشتباك وهو كان على وشك إلقاء قنبلة بإتجاه الوحدات بالرغم من نداءات الاستسلام، وفورا تعامل أفراد الوحدة مع الموقف، ما أدى إلى مقتله".
ولفتت أن "المدعو عمر السوري يعتبر العقل المدبر لعمل وتزويد الخلايا النائمة بالمتفجرات وهو كان عائدا من اجتماع يخطط لهجمات جديدة في المنطقة"، معتبرة أن "مقتل أبو عمر السوري سيؤدي إلى تقليل الهجمات الإرهابية في عموم شمال وشرق سوريا".
ونشط تنظيم "داعش" مؤخرا في تنفيذ هجمات تستهدف مواقع لقوات "قسد"، كما نفذ عمليات اغتيال تستهدف الأشخاص المقربين في مناطق مختلفة من شمال شرقي سوريا، ويحاول "داعش" إعادة ترتيب صفوفها، فيما دعا زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، مؤخرا، إلى تحرير سجناء التنظيم.
في الآونة الأخيرة، أكد منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية، ناثان سيلز، وجود محاولات لتحرير عناصر معتقلين من تنظيم داعش من خلال محاولات لاختراق مراكز ومخيمات الاحتجاز.
وتشير التقديرات إلى وجود ما بين 8 الى 10 آلاف معتقل من تنظيم "داعش" في كل من العراق وسوريا، فيما تحتجز قوات "قسد" الحليفة لواشنطن نحو ألفي عنصر من داعش.

مقالات ذات صلة

روسيا تنقل شحنة أسلحة من حميميم إلى دير الزور

بحثوا الدور التخريبي للنظام.. "قسد" تجتمع مع شيوخ عشائر

خوفا من الاستهداف.. قادة ميليشيات إيران يؤدون اعمالهم دون الاقتراب من المقرات

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

انفجار سيارة في المربع الأمني بالحسكة