الدفاع التركية: "قسد" خرقت الهدنة 20 مرة - It's Over 9000!

الدفاع التركية: "قسد" خرقت الهدنة 20 مرة

بلدي نيوز
أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أقدمت على ما أسمته 20 عملا استفزازيا أو انتهاكا، رغم اتفاق المنطقة الآمنة المبرم بين تركيا والولايات المتحدة.
والخميس الماضي، تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس، أن تعلّق تركيا عمليتها العسكرية لخمسة أيام، للسماح لمقاتلي "قسد" التي تقودها الوحدات الكردية بالانسحاب من الأراضي السورية الحدودية مع تركيا لمسافة 20 ميلا إلى الداخل السوري.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان، أن جنديا قتل وأُصيب آخر جراء إطلاق عناصر "قسد" نيران مضادات الدبابات والأسلحة الخفيفة أثناء قيام القوات التركية بعملية استطلاع في منطقة تل أبيض، شرق الفرات، مشيرة إلى أن القوات التركية ردت بشكل لازم على مصادر النيران في إطار الدفاع المشروع عن النفس.
وأضافت الوزارة، أنه بالرغم من كل هذه الخروق للاتفاق دخل موكب من 39 سيارة إسعاف أمس لمدينة رأس العين، وخرج منها بسلام، وأجلى عددا من الجرحى والأشخاص من المنطقة.
وفي 9 تشرين أول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة "الجيش الوطني" السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، ضد قوات "قسد" بهدف منع ما تقول أنقرة إنه "ممر إرهابي" على حدودها وإقامة منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.
المصدر: الأناضول+ بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

الدفاع المدني يطلق مشروع ترميم 15 منشأة طبية شمال غرب سوريا

ماهو "طلب سفر الترانزيت" عبر معبر باب الهوى؟

الحرس الثوري يعتمد على العناصر الأجانب في صفوفه

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"