"قسد" تنفي إرسال عناصر للقتال بأوكرانيا - It's Over 9000!

"قسد" تنفي إرسال عناصر للقتال بأوكرانيا


بلدي نيوز

نفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الأخبار التي تتحدث عن مشاركة عناصرها، إلى جانب أوكرانيا في المعارك الدائرة على أراضيها ضد روسيا.

وقالت في بيان نشره المركز الإعلامي اليوم السبت، إن بعض وسائل الإعلام نشرت أخباراً مختلقة ومدسوسة، حول مشاركة مفترضة لمقاتلينا في الحرب الدائرة في أوكرانيا، نؤكد أن تلك الأخبار كاذبة ولا أساس لها من الواقع، وتنشرها جهات معروفة بمصادرها الرخيصة.

وأضاف أن "تلك التحركات المزعومة لا تتماشى مع الأولويات الوطنية لقوات قسد، في الكفاح ضمن الأراضي السورية لحماية المنطقة وسكانها، وقوّاتنا غير مهتمة بالقضايا الأخرى خارج سوريا". 

وأمس الخميس، قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن الولايات المتحدة نقلت نحو 650 من مسلحي قوات "قسد" المتحالفة معها في شرق سوريا، للقتال في أوكرانيا، عبر إقليم كردستان العراق على مدى الأشهر الستة الماضية، قبل أن يتم الدفع بهم إلى جبهات القتال ضد القوات الروسية.

ونقلت الوكالة عن مصدر، أن الجيش الأميركي نقل المسلحين الـ650 عبر طائرات خاصة وعلى دفعات، من داخل إقليم كردستان العراق، باتجاه أوكرانيا. 

وأشارت إلى أن القوات الأميركية افتتحت عددا من المراكز التدريبية في ريفي محافظتي دير الزور والحسكة، لتدريب الملتحقين بهذه المعسكرات على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، قبل نقلهم إلى جبهات أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا